القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

ما هو تطبيق تيك توك ما يجب ان تعرفه عن التطبيق

ما يجب ان تعرفه عن تيك توك
ما يجب ان تعرفه عن تيك توك 

ما هو تيك توك؟


TikTok هو تطبيق وسائط اجتماعية مجاني مصمم لإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو الموسيقية القصيرة. يحل محل التطبيق Musical.ly الذي أغلق في أغسطس 2018 بعد نقل جميع مستخدميه البالغ عددهم 100 مليون إلى TikTok.

تم تطوير TikTok في الصين ، ويستخدم لإنشاء مقاطع الفيديو الموسيقية ومشاركتها واكتشافها، هو مثل كاريوكي للعصر الرقمي.

يمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالآخرين أو حتى إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم. يميل الشباب إلى استخدام هذا التطبيق لتسجيل مقاطع الفيديو بأنفسهم ، وهي تتزامن مع أحدث الموسيقى.

يتم تسجيل مقاطع الفيديو في مقاطع مدتها 15 ثانية ويمكن للمستخدمين إضافة مؤثرات خاصة قبل مشاركتها على هذا النظام الأساسي. يتيح TikTok أيضًا البث المباشر لمقاطع الفيديو عبر Live.Me والتفاعل مع الجمهور من خلال وظيفة الدردشة.

تعد مقاطع الفيديو المزامنة للرقص أكثر الأنواع شعبية على المنصة. تمامًا مثل Youtube ، TikTok هو تطبيق تفاعلي حيث يمكنك الاتصال بالأصدقاء والتعليق على مقاطع الفيديو ومتابعة الأشخاص الآخرين على المنصة.

اكتسب بعض الأطفال شهرة باستخدام هذا التطبيق، على سبيل المثال ، أصبح يعقوب سارتوريوس ضجة كبيرة على الإنترنت من خلال مقاطع الفيديو الخاصة به.

هل تيكتوك مناسب للأطفال؟

عند الاشتراك في TikTok ، تصبح ملفات تعريف المستخدمين "عامة" بشكل افتراضي. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص مشاهدة مقاطع الفيديو التي يقوم أطفالك بتحميلها وإرسال رسائل مباشرة إليهم والوصول إلى معلومات الموقع الخاصة بهم.
تؤكد عمليات تحميل TikTok الشائعة على أفضل موسيقى اليوم مما يعني أن بعض كلمات الأغاني قد تحتوي على محتوى جنسي وأقسام غير مناسبة للأطفال.
تحتوي بعض مقاطع الفيديو الموسيقية على محتوى ناضج يتميز بالكشف عن ملابس وحركات رقص غير لائقة.

وجد تقرير نشرته ABC news أن ميزة المراسلة في التطبيق يمكن أن تمكن الغرباء من إرسال رسائل مباشرة إلى الأطفال. حذر والد لفتاة تبلغ من العمر 7 سنوات من أن المتحرش اتصل بابنته من خلال هذا التطبيق.

ما هو العمر المناسب لإستخدام تيكتوك؟


يتطلب TikTok أن يكون عمر المستخدمين 13 عامًا على الأقل للوصول إلى نظامه الأساسي. بموجب اللائحة العامة الجديدة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي ، حددت أيرلندا الآن سن الموافقة الرقمية على 16 عامًا. لا يمكن لأي شخص أقل من 16 عامًا الوصول إلى هذه المنصة.

أوصت Common Sense Media بأن هذا التطبيق مناسب لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 16 عامًا فما فوق بسبب إعدادات المحتوى والمعلومات الناضجة.

كيف تحمي طفلك على تيكتوك؟


  • تأكد من ضبط الإعدادات على "خاص" حتى يتمكن الأشخاص الذين تعرفهم أنت وطفلك فقط من الاتصال ومشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
  • قم بإيقاف تشغيل خدمة الموقع في التطبيق.
  • إذا أراد أحد الأطفال  استخدام هذا التطبيق ، فتأكد من أن الشخص البالغ يشرف على الاستخدام. استخدم مقاطع الفيديو الموسيقية التي تعرفها أو تستمع إليها عادةً على أي حال.
  • راقب حساب طفلك وتأكد من متابعته للحسابات التي تعتقد أنها مناسبة للفئة العمرية.
  • أخبر طفلك بأنك كوالد لديه TikTok وسيراقب حساباته.

تذكر أن أي منصة وسائط اجتماعية يمكن أن تكون مصدرًا للتسلط عبر الإنترنت وأرضًا للمتحرشين الجنسيين. TikTok ، مثل أي تطبيق آخر ، يمكن أن يعرض مثل هذه المخاطر لطفلك. راقب حساباتهم دائمًا وتحدث معهم بانتظام حول ما يقومون به أو قراءته عبر الإنترنت.

هل تطبيق تيكتوك آمن؟


قد يكون استخدام أي شبكة اجتماعية أمرًا محفوفًا بالمخاطر ، ولكن يمكن للأطفال استخدام التطبيق بأمان مع إشراف البالغين (وحساب خاص). عند التسجيل في TikTok ، يكون حسابك عامًا افتراضيًا ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك وإرسال رسائل مباشرة إليك واستخدام معلومات موقعك. يجب على الآباء التأكد من تشغيل جميع إعدادات الخصوصية للحسابات التي يستخدمها الأطفال ، حتى يتمكن الأشخاص الذين تعرفهم فقط من التفاعل مع مقاطع الفيديو الخاصة بك أو إرسال رسالة إليك على التطبيق. هذا يعني إما اختيار حساب خاص أو تغيير الإعدادات الخاصة بالتعليقات والثنائيات وردود الفعل والرسائل إلى "الأصدقاء" بدلاً من "الكل". يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل هذه الميزات تمامًا.


كيف يمكنك جعل حساب TikTok خاص؟


لجعل حساب TikTok الخاص بك خاصًا ، انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي واختر أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى. حدد الخصوصية والأمان. هناك ، قم بتبديل مفتاح "الحساب الخاص". يمكنك أيضًا تحديد من يمكنه إرسال التعليقات والرسائل المباشرة إليك ، ومن يمكنه القيام بالاقتران معك. يؤدي استخدام إعداد "الأصدقاء" أو إيقاف تشغيل هذه الميزات إلى تقييد الاتصال مع الغرباء تمامًا.


كيف يمكنني حذف فيديو TikTok؟


لحذف فيديو TikTok الذي قمت بنشره إلى حسابك ، حدد الفيديو الذي تريد حذفه من ملف التعريف الخاص بك. من هناك ، انقر فوق الرمز "..." في الركن السفلي الأيمن وحدد حذف أو رمز سلة المهملات. سيتم سؤالك عما إذا كنت متأكدًا من أنك تريد حذف الفيديو. ثم سيتم إزالته من ملفك الشخصي.

كيف تحذف حساب تيك توك؟

بعد تحميل تطبيق تيك توك في جهازك قد تفكر في حذف حسابك او حساب طفلك بعد قراءة هذه المقالة عن مخاطر تيك توك على الأطفال.
لحذف حساب TikTok ، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك ، ثم حدد الرمز "..." في الزاوية العلوية اليمنى. حدد إدارة حسابي. من هناك ، يجب عليك إضافة رقم هاتف إذا لم تقم بذلك بالفعل. يجب أن يكون هذا رقمًا عمليًا ، حيث يرسل لك رمزًا للتحقق من الرقم ولاحقًا للتحقق من حذف الحساب. بمجرد إضافة رقم هاتف ، سيظهر خيار في أسفل قائمة إدارة حسابي ، يسأل ، "التفكير في إزالة حسابك؟" انقر فوق العبارة التي ستقودك إلى صفحة جديدة تطالبك بإدخال رمز التحقق. اختر "إرسال رمز" لتلقي رسالة نصية مع رمز التحقق. أدخل الرقم ، ثم حدد متابعة. ستحصل على معلومات حول ما يستتبع حذف الحساب. اختر "متابعة" مرة أخرى للحصول على تأكيد نهائي تريد حذفه ، ثم انقر فوق "حذف الحساب".

هل هناك أي طريقة للحد من أو تقييد نشاط طفلي على TikTok؟

بالإضافة إلى مصطلحات البحث المحظورة ، يقدم TikTok أيضًا ميزات الرفاهية الرقمية للمساعدة في الحد من الوقت الذي يقضيه التطبيق والحد من ظهور مقاطع الفيديو التي قد تكون غير لائقة. لتشغيل هذه الميزات ، انقر فوق النقاط الثلاثة في الجزء العلوي الأيمن من ملف تعريف المستخدم الخاص بك. ثم حدد "الرفاهية الرقمية" بجانب أيقونة المظلة. تتم حماية الميزات تلقائيًا بواسطة رمز مرور مكون من أربعة أرقام حتى لا يتمكن الأطفال من إيقاف تشغيلهم بمفردهم. من هناك ، يمكن للوالدين اختيار تشغيل "إدارة وقت الشاشة" ، والذي يحدد المستخدمين بساعتين على التطبيق يوميًا ، والوضع المقيد ، الذي يحظر بعض المحتوى. ضع في اعتبارك أن الوضع المقيد ليس مضمونًا ، وحتى مع وجود عامل التصفية ، فإن الأطفال الذين يستخدمون التطبيق من تلقاء أنفسهم قد يصادفون مقاطع فيديو غير مناسبة للعمر.

كيف يمكنني مراقبة نشاط طفلي على TikTok؟

بخلاف الوضع المقيد ، لا توجد طريقة لتصفية المحتوى على TikTok ، لذلك يتم تشجيع الوالدين على مشاركة حساب مع أطفال تقل أعمارهم عن 13 عامًا. سيتيح لك ذلك مراقبة ما يشاهده طفلك وينشره. يمكن لأولياء أمور الأطفال الأكبر سناً الذين لديهم قدرة أكبر على المراقبة أن يسألوا عن منشئي مقاطع الفيديو المفضلة لديهم والتعرف على مقاطع الفيديو الخاصة بهم (مع أو بدون ابنك). أيضًا ، خذ الوقت الكافي لإلقاء نظرة منتظمة على أشهر الأغاني ومقاطع الفيديو والميمات والتحديات.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال الذين يبين بعض المعلومات عن تنزيل تطبيق تيك توك في جهازك وما هي المخاطر التي يأتي بها لأطفالك وكيف تقوم بحماية أطفالك. 
reaction:
Ali Salih
Ali Salih
مدون و منشئ محتوى تقني على موقع رفيوسات مهتم بجديد التقنية و الهواتف