القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

حرب ايران وامريكا: هاكرز أيران يخترقون مواقع اميريكية

حرب ايران وامريكا الالكترونية

حرب ايران وامريكا الألكترونية 


بعد الحرب الاقتصادية التي شنتها الولايات المتحدة  الأمريكية على إيران و تأزم الوضع في المنطقة بعد مقتل واحد من اهم الشخصيات في إيران الجنرال قاسم سليماني العديد من الناس توقع حدوث حرب بين ايران وامريكا و ايضا بدأت التحركات الايرانية من الناحية الإلكترونية.

بدأت الحرب الالكترونية بين ايران وامريكا 


قامت مجموعة اختراق ، تدعي أنها تعمل لحساب الحكومة الإيرانية ، باختراق موقع وكالة حكومية أمريكية وتشويه موقعه في 4 يناير 2020.

نشر المتسللون صورة عن دونالد ترامب الملطخ بالدماء على وجهه من قبل الحرس الثوري الإيراني إلى جانب الرسائل المؤيدة لإيران.

'اخترقها قراصنة المجموعة الإيرانية سايبر سيكيوريتي. هذا ليس سوى جزء صغير من قدرة إيران على الإنترنت! نحن مستعدون دائمًا '، هذا ما كُتبَ على الموقع المخترق.

كان الاختراق ، الذي استهدف موقع الويب الخاص بمكتبة الإيداع الفيدرالية الأمريكية (FDLP) ، هجومًا انتقاميًا على ما يبدو بعد مقتل اللواء الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في العراق في 3 يناير 2020.

ما هو مكتب الإيداع الفدرالي FDLP؟


FDLP هو برنامج يديره مكتب النشر الحكومي لإتاحة الوثائق والمعلومات الحكومية للجمهور دون أي تكلفة.

'هذه هي رسالة من جمهورية إيران الإسلامية' ، كتب المخترقون على الموقع. 'لن نتوقف عن دعم أصدقائنا في المناطق ، وشعب فلسطين المضطهد ، وشعب اليمن المضطهد ، والشعب ، والحكومة السورية ، وشعب وحكومة العراق ، وشعب البحرين المضطهد ، والمقاومة الحقيقية للمجاهدين في لبنان وفلسطين ... هذا ليس سوى جزء صغير من قدرة إيران على الإنترنت. نحن دائما على استعداد. يتبع.'

موقع FDLP على شبكة الإنترنت ، والذي أظهر بصورة الغير متصل حاليًا. على الرغم من إزالة الرسالة والصورة من صفحتها الرئيسية ، إلا أنه لا يزال من الممكن العثور على الاختراق عبر بحث Google.

وأكد متحدث باسم وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA) ، وهي إحدى أقسام وزارة الأمن الداخلي (DHS) ، الاختراق وقال إنه يراقب الاختراق الظاهر ، والذي يشار إليه باسم 'التشوه'.

'نحن على دراية بأن موقع برنامج مكتبة الإيداع الفيدرالية (FDLP) قد تم تشويهه على أنه مؤيد لإيران ومناهض للولايات المتحدة. وقالت سارة سينديك ، المتحدثة باسم وكالة الأمن القومي والأمن السيبراني التابعة لوزارة الأمن الداخلي.

في هذا الوقت ، لا يوجد أي تأكيد على أن هذا كان عملاً من الجهات الفاعلة برعاية الدولة. تم نقل موقع الويب في وضع عدم الاتصال ولم يعد الوصول إليه ممكنًا. تقوم CISA بمراقبة الموقف مع FDLP وشركائها الفيدراليين. '

في غضون ذلك ، قال جاري سومرست ، كبير مسؤولي العلاقات العامة في مكتب النشر الحكومي الأمريكي ، إن مكتبه 'ينسق مع السلطات المختصة' للتحقيق في الأمر.

'تم اكتشاف اقتحام على موقع GPO الخاص بـ FDLP ، والذي تم إيقافه. مواقع GPO الأخرى تعمل بكامل طاقتها.

ما هي قوة إيران في الحرب الألكترونية؟


بعد غارة الطائرات بدون طيار ، تعهدت إيران بالانتقام 'الساحق والقوي' لمقتل سليماني. لقد حذر العديد من الخبراء بالفعل من قدرات الحرب الإلكترونية الإيرانية ضد الولايات المتحدة.

ذكرت وزارة الأمن الوطني يوم السبت هجومًا إلكترونيًا كاحتمال واحد ، على الرغم من أنه 'لا يوجد تهديد موثوق به'.

في نشرة تم نشرها على Twitter ، قالت وزارة الأمن القومي: 'تحتفظ إيران ببرنامج قوي على الإنترنت ويمكنها تنفيذ هجمات إلكترونية ضد الولايات المتحدة. إيران قادرة ، كحد أدنى ، على تنفيذ هجمات ذات تأثيرات مدمرة مؤقتة ضد البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة. '

في 3 يناير ، 2020 ، قُتل سليماني مع 25 آخرين خلال غارة جوية قاتلة أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على جماعة كتائب حزب الله العراقية المدعومة من إيران.

وصفت الضربات بأنها 'دفاعية' ، وقالت الولايات المتحدة إنها كانت ردا على إطلاق 30 صاروخا من قبل الميليشيات العراقية الموالية لإيران التي قتلت مقاول دفاع أمريكي.

تعهد ترامب بأنه إذا هاجمت إيران قاعدة أمريكية أو أي أمريكية 'والتي أنصحهم بشدة بعدم القيام بذلك ، فإننا سنضربهم بقوة أكبر مما تعرضوا له من قبل!'

Source: Techworm 
reaction:
Ali Salih
Ali Salih
مدون و منشئ محتوى تقني على موقع رفيوسات مهتم بجديد التقنية و الهواتف