القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

CES 2020:أبرز التقنيات المتوقع الكشف عنها في المؤتمر

CES 2020
Image credit: CTA

ما هو معرض CES 2020؟


تُعرف  CES 2020 ، التي تُعرف رسميًا باسم معرض إلكترونيات المستهلك ، بأنها محطة واحدة لمشاهدة جميع الابتكارات الواردة من شركات متنوعة مثل Samsung و Nvidia و LEGO - باستثناء Apple ، التي ما زالت تفضل القيام بعروضها الفردية الخاصة.

متى يعقد مؤتمر CES 2020؟


يعقد معرض CES سنوياً في السابع من يناير و يستمر لمدة ثلاث أيام متتالية.
ومع ذلك ، سيتدفق الصحفيون على المدينة قبل أيام قليلة لتغطية المؤتمرات الصحفية التي تنطلق يوم الأحد 5 يناير الساعة 12 مساءً بتوقيت المحيط الهادي وتستمر حتى يومي الاثنين والثلاثاء. خلال ذلك الوقت سوف نسمع من Sony و Samsung و LG والعديد من صانعي الإلكترونيات الآخرين لأنهم يعرّفوننا بمنتجات جديدة في علاماتهم الرئيسية على المسرح.

CES 2020
Image credit: CTA

نحن الآن على بعد أيام فقط من افتتاح معرض CES 2020 ، وهو أحدث و أفضل مؤتمر سنوي لعرض التقنيات الجديدة الذي يرى أن أعظم شركات التكنولوجيا في العالم تتجه إلى لاس فيجاس لتستعرض بضاعتها على مدار الأعوام القليلة القادمة.

نحن نتوقع كل شيء بدءًا من هواتف 5G إلى أجهزة تلفزيون بشاشات Ultra-HD شفافة إلى طائرات بدون طيار شخصية يمكنها تحريكك ، ولكن هناك دائمًا شيء غير متوقع تمامًا نكتشفه - مثل كلب روبوت مثلاً.

ماذا يوجد في متجر CES 2020؟ 


تخبرنا جمعية تكنولوجيا المستهلك (CTA) ، الأشخاص الذين يديرون الحدث بأكمله ، أن معرض هذا العام سيكون له تركيز أكبر على السفر والسياحة وتحليلات البيانات وتحسين تجارب العملاء. بالطبع ، لا يزال هناك مجموعة متنوعة من أجهزة التلفزيون المتطورة ، ومكبرات الصوت ، وسماعات الرأس ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف - والتي سيتم تحسين الكثير منها لثورة 5G / 8K.

 ستعمل CES 2020 على توسيع نطاق قطاع الصحة والعافية ،بجانب سلسلة المنتجات ، نتوقع أن نرى الكثير من المحادثات في المعرض حول الصحة الرقمية وسلع البيانات الشخصية ، وهما مجالان يمثلان مشكلة كبيرة للصناعة.

ومع ذلك ، أيا كان نوع التكنولوجيا التي تقدمها ، فستقدم CES شيئًا جديدًا وممتعًا للجميع ، سواء كنت عميق في مجال الأعمال التجارية أو مهووسًا بالاتجاهات المستقبلية أو حريصًا على معرفة ما سيأتي بعد ذلك. إليك ما يمكن أن تتوقعه.

CES 2020 التسريبات والشائعات حول المؤتمر
لم تبدأ CES رسميًا ، لكننا سمعنا بالفعل عن بعض المنتجات التي ستظهر ظهورها المجيد في المعرض.

قفزت إل جي إلى الأمام من سامسونج مع ما يبدو أنه أول تلفزيون مع دقة '8K Ultra HD' المعتمدة من الصناعة. هذا يعني أنه يمكن للشركة استخدام شعار '8K Ultra HD' على منتجاتها ، بدءًا من خط LG الخاص بـ 'أجهزة تلفزيون Real 8K' التي تم الكشف عنها في معرض CES 2020.

لا تتوقف LG عند ذالك: كشفت الشركة عن مجموعة جديدة من الشاشات الموجهة للألعاب التي ستعرضها في معرض CES 2020 ، بما في ذلك شاشة منحنية 4K مقاس 38 بوصة مع لوحة IPS تدير بعد وقت استجابة قدره 1 مللي ثانية. من خلال معدل تحديث 144 هرتز وتوافق Nvidia G-Sync ، نتوق إلى معرفة مدى تنافس العروض الأخرى في العرض مع هذا العرض.

على جانب الهواتف ، صرحت الشركة الصينية OnePlus بأنها ستكشف النقاب عن جهاز لغز جديد في حدثها الخاص خلال معرض CES ، والذي أطلقت عليه الشركة اسم 'OnePlus Concept One'. بالنظر إلى الصورة الظلية على شكل الهاتف في صورة تروج للكشف ، نتوقع سماعة - لكن كل هذه الضجة نتساءل عما إذا كان OnePlus سيدخل روديو الهاتف القابل للطي.
شركة ون بلص تعلن عن تقنية هواتف جديدة
Image credit: oneplus 

بطبيعة الحال ، كمفهوم ، قد لا تصل إلى مواقع البيع . ولكن بالنظر إلى الشائعات الأخرى حول احتمال قيام OnePlus بإصدار سماعات رأس لاسلكية حقيقية لمنافسة AirPods ، فقد نرى عددًا أكبر من OnePlus في المعرض أكثر من أي وقت مضى.

تشير شائعة أخرى إلى ظهور سماعات رأس جديدة من سوني WH-1000XM4 فوق الأذن ، وهي عبارة عن متابعة لعلب إلغاء الضوضاء WH-1000XM3 الناجحة تمامًا والتي تم إصدارها في أكتوبر 2018. بينما لا تربط الشائعات الإطلاق مع CES ، قد يكون الوقت مناسبًا لإطلاقه في يناير (كانون الثاني) 2020 - مما يجعل CES المرحلة المنطقية لإطلاقها.


ما الشركات التي تحضر CES 2020؟



إلى حد كبير سوف تكون هناك كل شركة تكنولوجيا كبرى ، ناقص شركة أبل. (يمكنك العثور على قائمة كاملة على موقع CES 2020).

العارضون المؤكّدون هم: Amazon و Canon و Facebook و Intel و LG و Lenovo و Microsoft و MSI و Nikon و Samsung و Sony وغيرها الكثير.

الآن ، باعتراف الجميع ، ليس الجميع موجودًا لعرض منتجات جديدة. هناك أغلبية كبيرة من الشركات موجودة للأعمال التجارية ، بينما توجد شركات أخرى لجمع التعليقات والحصول على حضور بدلاً من ظهور شيء جديد لاول مرة. ومع ذلك ، ستظل هناك مئات المنتجات الجديدة التي ظهرت لأول مرة هذا العام في كل فئة تقريبًا.

AMD IN CES 2020
Image credit: AMD

AMD في CES 2020
الوقت الرئيسي: الاثنين ، 6 يناير ، الساعة 2:00 مساءً بتوقيت المحيط الهادي
الموقع: مركز ماندالاي باي ساوث للمؤتمرات ، الطابق الثاني ، ماندالاي جي

نحن نتوقع تمامًا أن تصدر AMD مجموعة من وحدات معالجة الرسومات (GPU) المتطورة في العام المقبل - ربما حتى في وقت مبكر من CES 2020. في السنوات الماضية ، انتقلت AMD إلى المرحلة يوم الاثنين لتقديم كلمة رئيسية ، ويمكن أن تفعل ذلك على الأرجح نفسه هذا العام. في العام الماضي ، عرضت AMD أول GPU من نوعه بقدرة 7 نانومتر ، وهو Radeon VII ، في معرض CES 2019 ، لذلك تتوقع أشياء كبيرة هذا العام.

LG IN CES 2020
Image credit: LG

LG في CES 2020
الوقت الرئيسي: الاثنين ، 6 يناير ، الساعة 8:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادي
الموقع: مركز مؤتمرات جنوب خليج ماندالاي ، الطابق الثالث ، جنوب البحار A / B / E

مثل Samsung ، يسهل التنبؤ بخطط LG - من المحتمل أن تظهر سلسلة جديدة من أجهزة تلفزيون OLED ، بالإضافة إلى إعطاء تاريخ إصدار محدث لـ OLED القابلة للتداول في العام الماضي. عند الحديث عن أجهزة التلفزيون البعيدة المدى التي لا يمكننا تحمل تكاليفها ، من المحتمل أن تكون CES 2020 هي المكان الذي أطلقت فيه LG رسميًا نموذج OLED الشفاف الذي كانت تعرضه خلف الأبواب المغلقة في معرض العام الماضي ... على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون مخصصًا للشركات في البداية فقط .

تريد OLED أكثر بأسعار معقولة؟ قبل العرض ، كشفت LG بالفعل عن نيتها إصدار مجموعة من شاشات تلفزيون OLED الأصغر حجمًا مقاس 48 بوصة. في السابق ، لم يتم تصنيع ألواح OLED إلا بأحجام 55 بوصة فما فوق ، لكن الحجم الأصغر سوف يناسب المزيد من المنازل - وأرصدة البنوك.

تستخدم LG أيضًا CES لاول مرة في خطها الجديد من الأجهزة بما في ذلك الغسالات الذكية والمجففات والأدوات المنزلية الأنيقة مثل أجهزة تنقية الهواء ومكنات الروبوت. في العام الماضي ، رأينا نظام تخمير منزلي وخزانة ذكية تبث ملابسك. نظرًا لأنه يتميز بباب عاكس مع شاشة مدمجة ، وشماعات متحركة تلقائيًا ، ونظام تبخير ذكي ، فقد كان منتجًا مختلفًا تمامًا عما كنا نتوقع رؤيته في معرض تجاري تقني.

CES هو الوقت الذي تطرح فيه LG هواتفها المحمولة متوسطة المدى. في العام الماضي ، شاهدنا LG V40 ThinQ ، بينما في عام 2017 ، أحضرت LG الطراز Stylus 3. لا تتوقع أي هواتف رئيسية في حدث هذا العام ، ولكن يجب أن يتوقع محبو الهواتف التي تعمل بنظام Android أن يحدث شيء ما.


INTEL IN CES 2020
Image credit: Intel

Intel في CES 2020
الوقت الرئيسي: الاثنين ، 6 يناير ، الساعة 4:00 مساءً بتوقيت المحيط الهادي
الموقع: مركز خليج ماندالاي الجنوبي للمؤتمرات ، الطابق الثاني ، قاعة الاحتفالات E & F

كان العام الماضي عرضًا كبيرًا لصناعة رقائق المعالجات. قامت الشركة بإطلاق البنادق التي اشتعلت فيها النيران في CES 2019 ، وأعلنت عن أول معالجات Ice Lake 10nm بناءً على بنية Sunny Cove - وحتى تظهر الشريحة التي تشغل كمبيوتر محمول يعمل.

تهدف الرقائق الجديدة إلى تعزيز أداء أجهزة الكمبيوتر الحديثة ، في حين تأمل مبادرة Project Athena الجديدة من إنتل دفع الحوسبة المحمولة إلى العصر التالي من خلال أجهزة أرق وأخف وزناً عبر شركاء الصناعة مثل Huawei و Asus و Lenovo.

أعلنت إنتل أيضًا عن ستة معالجات من الجيل التاسع ، تتراوح بين Core i3 و Core i9 ، مما يجعلها واحدة من أكبر عمليات الإطلاق للشركة.

قد يكون هذا العام هو العام الذي تطلق فيه الشركة رسوماتها GPU المنفصلة منذ فترة طويلة والتي شاهدناها في GDC 2019 في وقت سابق من هذا العام ، أو يمكن أن تستخدم Intel مجموعة الصحفيين للإعلان عن وحدات المعالجة المركزية الجديدة بسطح المكتب 10nm الآن بعد أن بدأ تشغيل رقائق 10nm المحمولة السوق.


NIVIDIA IN CES 2020
Image credit: Nividia

نفيديا في CES 2020
الآن وقد تم الكشف عنها للجمهور ، فإن Nvidia Shield الجديدة مضمونة تمامًا لتظهر في معرض CES هذا العام.

في العام الماضي ، كشفت نفيديا عن بطاقات رسومات GeForce RTX Mobility الخاصة بها في معرض CES 2019 ، إلى جانب RTX 2080 وبطاقات أخرى لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب. هل سيجلب معرض CES 2020 المزيد من الشيء نفسه؟ سيكون علينا فقط الانتظار لمعرفة ذلك.


SAMSUNG IN CES 2020
Image credit: Samsung 

Samsung في معرض CES 2020
CES هو دائما عرض كبير لشركة Samsung. إنه المكان الذي تختاره الشركة لطرح أحدث أجهزة تلفزيون QLED وشاشات المفاهيم والتركيبات الوحشية المخصصة. في العام الماضي ، ظهرت الشركة لأول مرة على شاشة تلفزيون مقاس 219 بوصة جديدة تسمى The Wall ومنحتنا نظرة محدثة على نظام التشغيل Tizen الذي تضمن Apple TV. هذا العام ، أموالنا موجودة على أجهزة تلفزيون QLED جديدة بدون إطار - وهي شائعة تم تأكيدها مؤخرًا ببراءة اختراع تم تقديمها إلى مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية.

من ناحية الحوسبة للأشياء ، طرحت Samsung لأول مرة Notebook Flash و Notebook 9 Pro ، ويمكنها تقديم تحديثات على تلك الأجهزة هذا العام. أما بالنسبة للمنتجات المؤكدة ، فقد كشفت شركة Samsung بالفعل عن جهاز Galaxy Book Flex α (وهو 'ألفا') وهو كمبيوتر محمول قابل للتحويل بقيمة 829.99 دولار (حوالي 630 جنيهًا إسترلينيًا ، 1200 دولار أسترالي) مع شاشة QLED وعمر بطارية مدته 17.5 ساعة.

لقد قامت Samsung أيضًا بالكثير من خلال شاشاتها وفئات محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة ، لذا تأكد من متابعتها للمعرضين أيضًا.

شاهد أيضأ: هواتف سامسونج الجديدة ستتفوق على الآيفون

SONY IN CES 2020
Image credit: Sony

سوني في CES 2020
الوقت الرئيسي: الاثنين ، 6 يناير ، الساعة 5:00 مساءً بتوقيت المحيط الهادي
الموقع: مركز مؤتمرات لاس فيجاس ، القاعة المركزية ، كشك 17300

لم يكن لدى سوني الكثير من المنتجات الجديدة التي ستظهر في العام الماضي ، ولكنها جلبت تلفزيون Master Series Z9G الجديد إلى العرض وأصدرت لأول مرة تنسيق الصوت الجديد 360 Reality Audio. من المحتمل أن نرى المزيد من هذا العام بالإضافة إلى عدد قليل من أجهزة التلفاز الجديدة في مجموعات 950 و 850 و Z و A-Series بالإضافة إلى بعض أشرطة الصوت 2.1 الجديدة مع Dolby Atmos.

خارج مساحة AV ، من المحتمل أن تستحوذ Sony على بعض أخبار PS5 قبل ظهورها الرسمي وستتحدث عن الأجهزة الطرفية للألعاب مثل PlayStation VR. لا يبدو أن ظهور وحدة التحكم الجديدة بالكامل أمرًا مستبعدًا ، لا سيما بالنظر إلى التاريخ الصعب الذي تتمتع به لوحات تحكم Sony مع CES ، لكننا لن نتفاجأ إذا تم ذكرها على الأقل خلال الكلمة الرئيسية المسائية لسوني الاثنين.

Products in ces 2020
Image credit: klipsch

شركات ومنتجات أخرى في معرض CES 2020

مع وجود الآلاف من العارضين حرفيًا في المعرض ، فعليك فعل شيء مذهل لتبرز من الحشد. لكن حتى الشركات الأصغر حجماً يمكنها أن تصنع بطلاقة في CES. سنستمر في تحديث هذه المقالة باستمرار بأحدث الإعلانات.

LG IS CES 2020
Image credit: LG

من أين أتت أهمية معرض CES 2020؟


 Vegas Strip والشوارع المحيطة بها. في الواقع ، من حيث اللقطات المربعة ، يوجد 2.75 مليون قدم مربع من مساحة العرض بين مركز مؤتمرات لاس فيجاس ، و Sands ، و Mandalay Bay و The Venetian ، وكلها تقريبًا تستضيف المؤتمر وعارضيه.

حقيقة ممتعة: هناك حوالي 160،000 غرفة فندقية في فيغاس وحوالي 180،000 من الحضور كل عام. كما تتوقع ، بالنظر إلى هذه الأرقام ، تملأ الفنادق بسرعة وتزدحم الطرق المؤدية إلى مركز المؤتمرات هذا الأسبوع. لحسن الحظ ، تقدم CTA (الشركة التي تعرض المعرض) خدمة نقل مكوكية مجانية إلى جميع الفنادق الكبرى تقريبًا من الشريط من مركز المؤتمرات ، ولديها حافلات تسير من وإلى الرمال بين الساعة 9 و 6 مساءً.


كيف يمكنك الحصول على تذاكر CES 2020؟



التسجيل لـ CES 2020 متاح الآن على موقع CES 2020 ، وهو مجاني للأعضاء المؤهلين في وسائل الإعلام. بالنسبة للأشخاص غير العاملين في وسائط الإعلام ، تتوفر تذاكر Early Bird مقابل 100 دولار فقط إذا كنت تريد فقط الوصول إلى صالة العرض من 7 إلى 10 كانون الثاني / يناير والأساسات الأساسية ، على الرغم من أن هذا السعر سيصل إلى 300 دولار ابتداءً من 18 ديسمبر 2019.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال، سنقوم بتغطية أحداث مؤتمر CES 2020 في موقع رفيوسات تأكد من متابعتك الموقع و مواقع التواصل الإجتماعي للموقع.
reaction:
Ali Salih
Ali Salih
مدون و منشئ محتوى تقني على موقع رفيوسات مهتم بجديد التقنية و الهواتف