القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

أندرويد 11 كل ما تريد معرفته عن النظام التشغيلي الجديد من كوكل

أندرويد 11 كل ما تريد معرفته عن النظام التشغيلي الجديد

أندرويد 11 قادم مع اضافات مهمة

أصدرت شركة كوكل أول معاينة للمطورين لنظام اندرويد 11، الإصدار التالي من نظام التشغيل المحمول الخاص بها. كوكل تقدم بعض الوعود الكبيرة ، مثل تحسين الدعم لـ 5G وميزات أفضل للخصوصية وواجهات مراسلة جديدة.

أيضًا: هذه حقا حقًا ، معاينة مخصصة للمطورين فقط - إنها مخصصة فقط لـ Pixel 2 أو 3 أو 3A أو 4 ، ويمكن تثبيتها فقط باستخدام فلاش كامل يمسح جميع بياناتك. بمعنى آخر ، يجب ألا تقوم بتثبيت هذا على جهازك الرئيسي ، إلا إذا كنت ترغب في استخدام هاتف تم اعادة ضبطه.

على مدار أشهر ، ظل Android 11 يتطلع إلى الأفق ، وهو على وشك أن يكون تحديث Android 2020 لنهاية العام ، ولكن في منتصف فبراير ، أعطتنا معاينة المطورين أول نظرة لنا على تحديث نظام التشغيل القادم من Google.

الآن ، لدينا فكرة جيدة في بعض التغييرات التي قامت Google بتخزينها لنا. كنا نتوقع الكشف الرسمي عن Android 11 في منتصف عام 2020 ، في Google IO 2020 الذي سيتم عقده من 12 إلى 14 مايو ، قبل إصدارها لأجهزة Pixel في حوالي سبتمبر ، ثم طرحه على أجهزة Android الأخرى من أواخر عام 2020 إلى فترة طويلة حتى عام 2021.

ما هو اسم الاندرويد القادم اندرويد 11؟

تم تعيين تحديث Android 2020 ليكون Android 11 - وهذا ليس تخمينًا ، ولكنه حقيقة ، لأن Google أكدت الاسم نفسه. يتبع ذلك ، لأنه مع Android 10 ، تعهدت Google باتباع نظام رقمي لنظام التشغيل.

هذا يعني أن Android 9 كان Android Pie ، و Android 10 لم يكن Android Quiche ، و Android 11 لن يكون Android Rhubarb و Custard (محزن) - لكنه سيكون مليئًا بالتحديثات ، وعلى الأرجح ، بعض الميزات التي طال انتظارها.

لقد بدأنا بالفعل في سماع الشائعات والأخبار المحيطة بنظام التشغيل Android القادم. سنجمع هنا كل ما نعرفه عن Android 11.


ما هو موعد إصدار أندرويد 11

متى يصدر اندرويد 11

تميل كوكل إلى الكشف عن بعض ميزات نظام التشغيل الأحدث في Google IO في مايو ، قبل إصدار نظام التشغيل لهواتف Pixel مع تاريخ إصدار Android 11 في وقت ما في سبتمبر - في 2019 ، على سبيل المثال ، ظهر لأول مرة على Pixel 4.

نحن نعلم أن Google IO 2020 سيتم عقده من 12 إلى 14 مايو من هذا العام ، ويميل العرض الرئيسي لشركة Google إلى الحدوث في اليوم الأول من مؤتمر المطورين الذي يستمر ثلاثة أيام. هذا يعني أننا يمكن أن نتوقع أن يكون تاريخ إطلاق Android 11 هو 12 مايو 2020.

بعد ذلك ، سيكون لماركات الهواتف الذكية المختلفة أجهزتها المؤهلة للتحديث ببطء مع مرور الوقت. يعد OnePlus 7T و 7T Pro أول هاتف ذكي بخلاف Google يأتي مع Android 10 في البداية ، ولكن قد يكون الحظ لشركة مختلفة لنظام Android 11 لهذا العام.

ومع ذلك ، لا تقوم جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالترقية فورًا ، ومن المحتمل أن يكون هناك بعض الوقت في عام 2021 حتى تتاح الترقية لجميع الهواتف الذكية التي يمكنها الترقية.

مميزات أندرويد 11 الجديدة

منع الإشعارات أثناء التسجيل:
إنه أمر مزعج للغاية عندما تحاول عمل فيديو رائع حول المشهد من حولك ، أو إذا كنت تريد التقاط لحظة عائلية وينبثق إشعار. الآن مع Android 11 ، سيكون لديك تسجيل فيديو دون انقطاع مع تحول جميع الإشعارات إلى كتم الصوت أثناء التسجيل.

تحسين حساسية اللمس:
هذا شيء سيقدره الكثيرون منا. بغض النظر عن مدى قوة الزجاج على الهاتف ، ننتهي دائمًا بتطبيق زجاج اضافي مقسى للتأكد من عدم تلف الزجاج الحقيقي أبدًا. في بعض الأحيان مع زجاج الحماية ذات الجودة المتوسطة التي نواجهها ، نواجه مشكلات الضربات الشديدة واللمسات ولكن ليس بعد الآن. ستدمج Google حساسية اللمس بشكل أفضل على جانب البرنامج ، مما سينتج عنه لمسات خالية من العيوب طوال الوقت ، حتى لو كان أحدها مزودًا بزجاج مقسى مثبت على الجهاز.

تسجيل الشاشة الأصلية:
تسجيل الشاشة في انرويد 11

يعد تسجيل الشاشة أمرًا يتمناه مستخدمو Android دائمًا ، وقد جاء هذا أخيرًا. لقد سمعنا شائعات حول ذلك جعله Android 10 ولكنه فشل في ذلك لأنه لم يكن جاهزًا بعد. ولكن مع Android 11 ، هذه ميزة جديدة سنمتلكها بالتأكيد. لن نحتاج بعد الآن إلى أي تطبيقات إضافية لتسجيل شاشاتنا.

لقطات للشاشة بالتمرير:
لقطة شاشة في اندرويد 11

سنرى أخيرًا دعم لقطة شاشة التمرير في Android مع الإصدار الحادي عشر. هذه بسهولة واحدة من أكثر الميزات المتوقعة لمستخدمي Android.

دعم الإيماءات للتغيير والتبديل (الشريط الجانبي):
الشريط الجانبي في اندرويد 11

مع الإيماءات التي تتحكم في الحركات في Android 10 ، واجه المستخدمون مسألة سرد قائمة تطبيقات معينة ، عندما حاولوا العودة. ولكن مع Android ، سنرى الشريط الذي سيسمح للمستخدم بالتحكم في حساسية الايماء المطبق. سيكون هناك شريطان ، أحدهما للجانب الأيسر من الشاشة والآخر لليمين.

دعم محسّن للشاشات المنحنية:
من المؤكد أن الشاشات المنحنية تجعل الجهاز جذابًا ولكن مع الشاشات المنحنية ، يمكن للمرء أن يواجه بعض المشكلات بلمسات عرضية غير مقصودة بين الحين والآخر اللمسات غير المقصودة تنتهي بتدمير التجربة. ولكن الآن في Android 11 ، توصلت Google إلى واجهة برمجة تطبيقات جديدة , سيسمح هذا للمطورين بتحديد مساحة الشاشة للتفاعل.

لن يؤدي وضع الطيران إلى إيقاف تشغيل Bluetooth:
وضع الطيران في اندرويد 11

في إصدارات Android السابقة ، توقف تشغيل تقنية Bluetooth عند تشغيل وضع الطائرة. ثم اضطررنا إلى تشغيل البلوتوث مرة أخرى. هذه مشكلة خاصة بالنظر إلى مدى شعبية سماعات البلوتوث في الآونة الأخيرة. حتى الآن ، عندما يتم تبديل أحد الأشخاص على وضع الطائرة ، لن يتم إيقاف تشغيل البلوتوث والحفاظ على عمله بشكل مثالي.


تعليق التطبيقات في الشاشة الرئيسية:
اضافات اندرويد 11

كانت هناك ميزة في Android من قبل ، تتيح للمستخدمين تثبيت تطبيقاتهم الأكثر استخدامًا في قائمة المشاركة. تمت إزالته ولكن الآن قمنا بإعادة تشغيله على Android 11.

النوافذ المنبثقة لتطبيقات المراسلة:
النوافذ المنبثقة في اندرويد 11

عندما ينبثق إخطار جديد ، وبالتحديد يتحدث عن نص ، يكون لديك أحدث إصدار في الأعلى ويمكنك سحبه للنقر في الرد. مع Android 11 ، ستتمكن من القيام بأكثر من مجرد فتح أحدث نص للرد. حتى يتمكن الشخص من إرسال رسائل صور مباشرة من علامة تبويب الإشعار.

بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن شريط الإشعارات في Android 11 سيكون له علامة تبويب الرسائل الخاصة به ، لذا سيتم تقسيم الإشعارات من المحادثات الجارية أو من تطبيقات أخرى للسماح لك بتجاهل البعض إذا كنت تريد ذلك.

فقاعات الدردشة:
كان لدى Google هذه الميزة لنظام Android 10 ولكن لم يطبقها كثير من المطورين أو مصنعي المعدات او تطبيقات الاندرويد. بحيث يمكن لمصنعي التطبيقات الأصلية إلقاء نظرة ثانية عليه وتطبيقه بشكل أكبر في أشكال أندرويد الخاصة بهم.

جدولة الدارك مود تلقائيا
الدارك مود في اندرويد 11

سنرى وضع مظلم داكن على مستوى النظام في Android 11. سيؤدي ذلك إلى تغيير الإعداد على الجهاز بين الوضع المظلم والوضع العادي اعتمادًا على وقت الاستخدام ، وهذا يعتمد على حقيقة ما إذا كان النهار أو الليل أو فترة المساء. جاء ذلك من Google كاستجابة بعد أن أتاح مصنعو المعدات الأصلية الآخرون هذه الميزة بالفعل في إصدارات أندرويد السابقة.

تتيح لك بعض الهواتف الذكية جدولة درع ليلي ، بحيث يتم تقليل الضوء الأزرق من الشاشة بعد وقت معين. حسنًا ، يبدو أن Android 11 سيكون لها وظيفة مماثلة ولكن مع الوضع المظلم ، بحيث يمكنك الجدولة عند تمكين الوضع المظلم. نأمل أن هذا يعني أيضا أن الوضع المظلم سيتم طرحه لأكثر من ذلك بكثير.

أذونات مرة واحدة:
في السابق على Android 10 ، كانت لدينا ميزة للسماح بإذن للوصول إلى بيانات الموقع أو الكاميرا أو الميكروفون فقط أثناء فتح التطبيق. ولكن مع Android 11 ، سيكون لدينا إعداد إذن لمرة واحدة سيمكّن إذن الاستخدام فقط لمرة واحدة.

ميزة Android 11 التي ترضي الأمان يتم تغيير أذونات التطبيق. عادةً ، لكي يستخدم تطبيق ما الكاميرا الخاصة بك ، والوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، أو أي شيء آخر من هذا القبيل ، تحتاج إلى منحها إذنًا. يبدو في Android 11 أنه يمكنك اختيار منح إذن "هذا مرة واحدة فقط" ، حتى تعرف بالضبط متى يصل التطبيق إلى أجزاء أخرى من هاتفك. 

كامتداد لهذا ، يبدو أن خيار منح الوصول إلى إعدادات موقع التطبيق لن يكون متاحًا إلا "مرة واحدة فقط" ، لذلك لن تكون قادرًا على إعطاء التطبيق الاذن للتحقق من مكانك طوال الوقت. سيؤدي هذا إلى إيقاف التطبيقات مثل التحقق من Facebook أينما كنت طوال الوقت.

تخزين نطاقي:
سيكون بإمكان التطبيقات الآن الوصول إلى أجزاء معينة فقط من نظام الملفات ، مما يحمي بشكل أفضل بيانات المستخدم الخاصة. سيؤدي هذا بشكل أساسي إلى تطبيقات كثيرة لحماية البيانات. لقد تسبب هذا بالفعل في إثارة ضجة في مجتمع التطوير ، وأعلنت Google أنها لن تصدر هذه الميزة في حالة الاستقرار إذا كانت هناك أية مشكلات متعلقة بالأمان والوصول.

تعد ميزة Scoped Storage طريقة جديدة لتنظيم المعلومات والملفات التي يمكن أن تقرأها التطبيقات - باختصار ، تجعل سرعات قراءة الذاكرة أسرع بكثير ، وتحسن من أمانك ، وتوقفك عن الحاجة إلى منح كل أذونات التطبيقات الجديدة.

معالجة أفضل للإشعارات القديمة:
اضهار الاشعارات القديمة و المحذوفة

في الوقت الحالي ، لا تسهل إصدارات Android المستقرة الوصول إلى الإشعارات القديمة بمجرد إزالتها ، حتى في بعض الأحيان عن طريق الخطأ. ولكن مع Android 11 ، سيكون لدينا إعداد منفصل باسم "سجل الإشعارات" ، والذي سيحتفظ بجميع المعلومات حول الإشعارات القديمة وحتى الإشعارات الجديدة.

التحسينات الرئيسية للمشروع:
يعني Android 10 أنه يمكن للمستخدمين تنزيل أجزاء تحديث Android مباشرة من متجر play سيحصل هذا على تحسن من خلال إدخال المزيد من أجزاء Android في متجر الألعاب. سيؤدي هذا إلى عدد أقل من تحديثات OTA.

الشحن العكسي:
الشحن العكسي في هواتف بكسل

في Android 11 ، سنرى خيارًا لمشاركة البطارية ، مما يعني أن أجهزة Pixel المستقبلية ستأتي بشحن لاسلكي عكسي ، وستكون Pixel 5 هي الأولى من بينها.

ضوابط الحركة لبعض الهواتف:
الايماءات في هواتف بكسل

يأتي Pixel 4 مزودًا بأجهزة استشعار تتبع حركة الهواء. والآن ، سنرى أخيرًا تحديثات من Android ستستخدم الاستخدام الكامل لهذا الجهاز المستقبلي. سيتمكن مستخدمو Pixel 4 على نظام Android 11 من التفاعل مع التطبيقات دون لمس الشاشة فعليًا إذا لم تتسبب الأخطاء في حدوث أية مشكلات كبيرة هنا.

يبدو أن ميزة Android 11 المهمة هي كيف يمكن للتطبيقات الآن معرفة ما إذا كنت تستخدم تقنية 5G ، مع الاستمرار في ميزة تتيح للتطبيقات التمييز بين اتصالك بشبكة 4G أو Wi-Fi. سيؤدي ذلك إلى تحسين المحتوى والأداء على أي حال كنت متصلاً ، ومن المحتمل أن يمنعك ذلك من استنزاف كميات كبيرة من البيانات دون داع.

هناك أيضًا الكثير من التغييرات التي يتم إجراؤها ببساطة خلف الكواليس،. سنستمر في تحديث هذا المنشور حيث يتم اكتشاف المزيد من الميزات المخفية في Android 11 في الأيام القادمة.

ولكن تذكر: أن الإصدار التجريبي الحالي من مطور Android 11 هو إصدار مبكر جدًا لما سنحصل عليه في وقت لاحق من هذا العام ، لذا لا تنال آمالك في أي ميزات رئيسية جديدة أو إعادة تصميم كبيرة بعد - توقع أن تحصل Google على المزيد من الوقت حتى موعد مؤتمرها.

ما نريد رؤيته في Android 11

هذه هي التحسينات التي نود أن نراها في Android 11 ، والتي لا تزال غير موجودة لدينا في أحدث إصدار من نظام التشغيل Google.

1. بديل جديد لتبادل الملفات NFC

باستخدام Android 10 ، تمت إزالة Android Beam ، التي تتيح للهواتف مشاركة الملفات عبر NFC. كل ما عليك فعله هو النقر على الهواتف معًا لمشاركة الملفات ، لكنها لم تعد موجودة  الآن.

سيكون من المفيد الحصول على بديل سهل الاستخدام يتيح لك مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى أو الملفات الأخرى فقط عن طريق الضغط على الهواتف مع بعضها البعض ، قد يكون من المتعب استخدام تطبيق معين في الوقت الحالي للقيام بذلك ، و Apple's Airdrop هي ميزة مفيدة لا مثيل لها في Android.

2. تحسين وضع الدارك مود

الوضع المظلم ليس للجميع ، ولكن أولئك الذين يستخدمونه يحبونه - أو يريدون ذلك ، على الأقل ، ولكن في Android 10 ، هناك الكثير من المشاكل.

أولاً ، ليس لدى العديد من التطبيقات أوضاعها المظلمة الخاصة بها ، ولا حتى جميع تطبيقات Google ، لذلك فإن استخدام هاتفك الذكي مع وضع التشغيل المظلم في كثير من الأحيان يمكن أن يراك تقفز مباشرة من التطبيقات المظلمة إلى التطبيقات الخفيفة ، وتعود مرة أخرى.

ثانياً ، على التطبيقات ذات الوضع الغامق ، لا يتم تبديل بعض النصوص بالألوان ، ويمكن أن تظل غير مرئية - يحدث هذا فعليًا على بحث Google ، لذلك لا يمكنك رؤية النتائج المقترحة.

لكي يكون الوضع المظلم مفيدًا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، يجب أن يكون قابلاً للاستخدام فعليًا لمعظم التطبيقات ، بدلاً من مجرد التبديل الاختياري هنا وهناك.

3. فقاعات الدردشة الطافية

واحدة من الميزات الجديدة في Android 10 هي مقدمة 'الفقاعات' للمحادثة ، على غرار Facebook Messenger ، الموضوعة على قمة التطبيقات الأخرى ، والتي تتيح لك رؤية جميع محادثاتك عبر العديد من التطبيقات كلها بتنسيق واحد يسهل الوصول إليه.

لا تتوافق جميع التطبيقات مع ذلك ، وعلى الرغم من أن بعض التطبيقات التي تستخدمها لإرسال رسائل إلى أشخاص ، إلا أن العديد منها لا يتوافق مع رسائل التطبيق النصية الرئيسية و Google Hangouts فقط. هذا يعني أنك إذا كنت تريد إجراء محادثات عبر تطبيقات مختلفة ، فغالبًا ما زلت تستخدم هذه التطبيقات.

سيكون من المفيد حقًا إذا أصبحت المزيد من التطبيقات متوافقة - WhatsApp و Facebook Messenger و Instagram و Twitter! بعد ذلك ، سيكون من السهل للغاية الاحتفاظ بأول محادثاتك المختلفة عبر جميع التطبيقات المختلفة التي تملأ هاتفك.


reaction:
Ali Salih
Ali Salih
مدون و منشئ محتوى تقني على موقع رفيوسات مهتم بجديد التقنية و الهواتف