القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

كيف سيؤثر فيروس كورونا على MWC 2020 في برشلونة؟

كيف سيؤثر فيروس كورونا على MWC 2020 في برشلونة؟

كيف سيؤثر فيروس كورونا على MWC 2020 في برشلونة؟


لقد بدأ شهر فبراير وهذا يعني شيئًا واحدًا فقط في جدول اعمال الشركات التقنية المنتجة للهواتف المحمولة - التخطيط للمؤتمر العالمي للجوالات في برشلونة يرتفع حيث تتسابق كبرى الشركات المصنعة للهواتف لعرض اجهزتها الجديدة في معرض MWC لهذا العام ، ومع ذلك ، فإن تفشي فيروس كورونا في الصين ومن بعده في جميع أنحاء العالم يهدد بإحداث الفوضى و الكثير من العواقب و المخاوف لانتشار هذا المرض الخطير في الصين وبعض الدول الاخرى.

يبدأ المؤتمر العالمي للجوال في غضون ثلاثة أسابيع فقط في برشلونة ، إسبانيا. بالنسبة للوسائط المتعددة و قطاع الهواتف الذكية ، يبدأ في وقت مبكرمن هذا الشهر. أنا شخصياً كنت متحمساً للغاية لنسخة هذا العام حيث ستكون هذه السنة مليئة بالاجهزة الحديثة التي لطالما حمستنا التسريبات التي كشفت عن هذه الاجهزة.

لا يزال مؤتمر MWC اكبر معرض للهواتف الذكية في العالم , كنا نتوقع منافسة كبيرة بين الشركات في التقنيات  و الامكانيات التي توفرها في اجهزتها الرائدة الجديدة لسنة 2020.

نوكيا في مؤتمر MWC

يسعدني أيضًا أن أرى ما تجلبه أمثال HMD Global ، والتي كان لها عرض مثير للإعجاب في MWC 2019 مع هواتف نوكيا الذكية الجديدة مثل Nokia 9 PureView ، إلى برشلونة هذا العام. أريد أن أرى ما الذي تملكه سوني في جانبها أيضًا. مع دعوة وسائل الإعلام وتأكيدات المؤتمرات الصحفية ، يتم مناقشة شيء واحد أكثر من أي جهاز جديد أو ابتكار تكنولوجي في مكتب التحرير الخاص بنا - كيف يمكن لفيروس كورونا أن يؤثر على العرض.

بيان GSMA على فيروس كورونا

بقدر ما نعلم ، MWC 2020 يمضي قدما. أصدرت GSMA ، المنظمة التي تمثل اهتمامات مشغلي شبكات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم والتي تضع المؤتمر العالمي للجوال ، بيانًا في 31 يناير بأنها 'تواصل مراقبة وتقييم التأثير المحتمل لفيروس كورونا على أحداث MWC20 التي تعقد سنويًا في برشلونة وشنغهاي ولوس أنجلوس وكذلك سلسلة Mobile 360 ​​للمؤتمرات الإقليمية '.

أكدت GSMA أيضًا أنه لا يوجد أي آثار تسجل او عقبات على MWC Barcelona حتى الآن ، وأنها ستستمر كما هو مخطط لها ، في جميع الأماكن في Fira Gran Via و Fira Montjuïc و La Farga L'Hospitalet ، بما في ذلك YoMo و Four Years From Now ( 4YFN). تعمل GSMA بناءً على نصيحة من منظمة الصحة العالمية (WHO) ، وستتابع أيضًا بعناية توصيات الحكومة الصينية المطبقة ، وتوصيات هيئة الصحة الإسبانية ، والتوصيات والبروتوكولات الخاصة بالشرطة / الصحة.

سيكون هناك أيضًا برنامج تنظيف وتطهير متزايد في جميع نقاط اللمس ذات الحجم الكبير مثل مناطق تقديم الطعام والأسطح والدرابزين ، ونحن نفترض أن المحطات التجريبية حيث يلتقط الآلاف الهواتف الذكية لتجربتها.

القيود المفروضة على السفر لا تزال مصدر قلق

على الرغم من حقيقة أن GSMA تقول إن الحدث مستمر ، مع اتخاذ مزيد من الاحتياطات ، فإن حقيقة أن السفر الجوي من وإلى الصين قد تعطل لا يزال مصدر قلق. في الأسبوع الماضي ، اتخذت الخطوط الجوية البريطانية قرار تعليق جميع رحلاتها المباشرة إلى البر الرئيسي الصيني. ستظل تطير داخل وخارج هونغ كونغ ، لكن هذا سيؤثر على خطط الشركات الصينية لجلب موظفين إلى برشلونة من أجل MWC إذا لم يتم رفعها قريبًا. اتخذت شركة Lufthansa قرارًا مشابهًا ، كما أوقفت جميع الرحلات الجوية من وإلى الصين. تؤثر خطوة لوفتهانزا أيضًا على الخطوط الجوية السويسرية والنمساوية.

وقالت مكتبة الإسكندرية في بيان: 'نحن نعتذر للعملاء عن أي إزعاج ، ولكن سلامة عملائنا وطاقمنا هي دائمًا من أولوياتنا'. تقوم لوفتهانزا بتشغيل 73 رحلة من وإلى البر الرئيسي للصين كل أسبوع ، وبدون الخطوط الجوية الوطنية البريطانية والألمانية ، من المرجح أن يكون السفر إلى أوروبا لحضور الصينيين أكثر صعوبة.

ما زلت متفائلا بشأن MWC 2020 في برشلونة في وقت لاحق من هذا الشهر ، وسأحترم بالطبع أي قرارات تم اتخاذها لمنع انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر ، لكن كصحفي تقني متحمس للمعرض التجاري ، أشعر بالقلق إزاء الكيفية التي يمكن  للأزمة التأثير على الحدث.

دعونا نأمل أن يستمر العرض خلال أسبوعين وأن يتم التحكم في فيروس كورونا في أسرع وقت ممكن. تعد الصحة العالمية أكثر أهمية من منتجات التكنولوجيا الاستهلاكية ، بطبيعة الحال ، ولكن من المحزن أن يكون هناك حضور أصغر من الشركات المصنعة الصينية هذا العام ، حيث يضخ الكثير منهم أفكارًا رائعة في سوق الهواتف الذكية ، على وجه الخصوص الشركات الرائدة الصينية حيث تتناقل وسائل الاعلام اخبار عن اعلان بعض الشركات عن عزوفها عن المجيء الى اكبر حدث تقني للهواتف.

سنوافيكم باخر الاخبار حول هذا الموضوع لذا عليك ان تتابع موقعنا او صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي لتبقى مطلعا على اخر الاخبار التقنية.

هل أنت متحمس حول MWC 2020 في برشلونة؟ أخبرنا بما تريد رؤيته في المعرض في قسم التعليقات أدناه.
reaction:
Ali Salih
Ali Salih
مدون و منشئ محتوى تقني على موقع رفيوسات مهتم بجديد التقنية و الهواتف