القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

مراجعة هاتف هواوي p40 lite المواصفات الكاملة و السعر

مراجعة هاتف هواوي بي 40 لايت

مراجعة هاتف هواوي p40 lite المواصفات الكاملة و السعر

الوقت يمر ، لكن العقوبات التي تفرضها حكومة الولايات المتحدة لم يتم رفعها بعد ، مما يؤثر بشكل خطير على موقع Huawei في أوروبا. لذلك ، ليس لدى Huawei خيار سوى تطوير نظامها البيئي بخدمات بديلة وجلب هواتف ذكية جديدة إلى السوق بدون دعم Google. اليوم يمكننا شراء Huawei P40 Lite و Huawei P40 Lite E - أول الهواتف الذكية مع AppGallery ، متجر تطبيقات Huawei الخاص.

في مراجعة اليوم ، سأتحدث عن النموذج الأقدم - Huawei P40 Lite. ما مدى واقعية استخدام الهاتف الذكي بدون خدمات Google ، وما هي طرق تثبيت التطبيقات المألوفة وغيرها من الفروق الدقيقة المهمة في العمل مع الهواتف الذكية بشكل عام.

ماذا يوجد في علبة الهاتف p40 لايت

ماذا يوجد في علبة الهاتف p40 لايت

عندما حصلت على جهاز Huawei P40 Lite للاختبار ، وجدت في علبة الهاتف محول طاقة 40 واط مع دعم وظيفة الشحن السريع Huawei SuperCharge وكابل USB / Type-C المقابل.
بالإضافة إلى الشاحن ، يحتوي الصندوق على سماعة رأس سلكية وأداة إخراج بطاقة SIM والعديد من الوثائق. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم لصق طبقة واقية على شاشة الهاتف الذكي.

تصميم هاتف بي 40 لايت والمواد وجودة التصنيع

التصميم والمواد وجودة التصنيع

من الناحية المفاهيمية ، يكرر Huawei P40 Lite إلى حد كبير التصميم الذي اكتشفه المصنع سابقًا في الموديلات الأكثر تكلفة. إذا تحدثنا عن هذه الأجهزة من Huawei ، فهي Nova 5T. ومن بين موديلات ماركة Honor لدينا Honor 20 الرائد تقريبًا و Honor 20 Pro الرائد. في الأمام: شاشة ، مع اطار نحيف جدًا وكاميرا أمامية مضمنة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
تصميم هاتف بي 40 لايت

تتشابه الهواتف الذكية في المقدمة هي نفسها في الأساس. فقط النماذج المذكورة أعلاه لها حواف أرق قليلاً ، خاصة فيما يتعلق بالمسافة البادئة السفلية. في P40 Lite ، سيكون أكثر سمكًا ، وهو ليس جيدًا جدًا .

لقد تحدثت بالفعل عن الثقب مع المقدمة في مراجعات الهواتف الذكية المذكورة أعلاه ، لكنني سأكرر ما قلته سابقا. أعتقد أن هذا الحل أكثر صلة وأنيق من الشق على شكل قطرة. على الرغم من أن لكل له محبين بالطبع.

لا يحتوي P40 Lite فقط على الكتلة الرأسية بالكاميرات التي تتجمع في مربع بالخلف، عموما تصميم الكامرات لا يعتبر سيء الى درجة ولكن يحتوي هذا التصميم على لمسات جميلة و انيقة
الكامرات الخلفية لهاتف هواوي بي 40 لايت

في حالة الجهاز الذي لدي، لون الجسم أخضر ، اللون يسمى Crush Green. ليس جميلا للغاية ، لكنه يبدو جميلا ، واللوحة الخلفية تعكس الضوء بشكل جميل. الإطار مطلي باللون الأخضر نفسه.
بالإضافة إلى هذا الخيار ، هناك Black Midnight الكلاسيكي وتدرج Sakura Pink - مع الانتقال من الأزرق إلى الوردي (أو العكس) ، لذلك هناك الكثير من الالوان للاختيار من بينها.

مواد التصنيع ليست جيدة لقد كانت أفضل في الهواتف السابقة . لقد شعرت بطريقة أو بأخرى بمزيد من التميز في النماذج السابقة. لم يكن Huawei P20 Lite مختلفًا عن P20 Pro في هذا الصدد - الزجاج على كلا الجانبين وإطار معدني. في العام الماضي فقد P30 Lite المعدن وإطاره كان من البلاستيك ، لكن الزجاج ظل على ظهره. ولكن في P40 Lite يوجد الزجاج في المقدمة فقط ، ولا يوجد حتى الآن أي معدن في التصميم. كلها من البلاستيك الصلب.

الشكل و التصميم الخارجي لهاتف p40 lite 

الشكل و التصميم الخارجي لهاتف p40 lite


في الجزء العلوي لدينا سماعة الأذن ، وأجهزة استشعار الضوء والقرب ، وكاميرا السيلفي في الزاوية. لا يوجد LED للإشعارات في الهاتف لا خلف شبكة السماعات ولا في الأسفل

بالمناسبة ، حقيقة مثيرة للاهتمام. في Honor 20 و 20 Pro ، كان مستشعر القرب موجودًا في الطرف العلوي ؛ نعم ، لقد كان يعمل بشكل صحيح ، ولكن لم يكن هذا هو الموقع الأفضل. 

الشكل و التصميم الخارجي لهاتف p40 lite

على الجانب الأيمن يوجد مفاتيح الصوت وزر الطاقة ، إلى جانب ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. يوجد على اليسار فتحة لبطاقتي nanoSIM ، يمكن استبدال إحداهما ببطاقة ذاكرة ، ولكن فقط ببطاقة ذاكرة Nano ، والتي تم تطويرها بواسطة Huawei نفسها. 
الشكل و التصميم الخارجي لهاتف p40 lite

في النهاية السفلية يوجد مقبس صوت 3.5 ملم ومنفذ Type-C وميكروفون ومكبر صوت متعدد الوسائط. أعلاه لا يوجد سوى ميكروفون إضافي للحد من الضوضاء.

في الخلف لدينا مجموعة كاميرات مرتبة على شكل مربع ؛ تقع بشكل متناظر. تحته علامات مع خصائص وفلاش. يوجد في الأسفل شعار Huawei وعلامات أخرى.

تجربة الاستخدام للهاتف

نظرًا للحواف المستديرة للجهة الخلفية ، فإن Huawei P40 Lite يلائم يدك بشكل رائع. بطبيعة الحال ، مع قطر يبلغ 6.4 ″ ، لن يكون من الممكن التحكم فيه بالكامل بيد واحدة ، ولن تسمح به الأبعاد: 159.2 × 76.3 × 8.7 ملم. ولكن ليس من الضروري أيضًا تغيير القبضة للوصول إلى أعلى الشاشة.
تكوين الزر جيد جدًا. الماسح الضوئي لبصمات الأصابع ، المدمج في زر الطاقة ، مناسب للاستخدام أثناء الإمساك بالجهاز في اليد اليمنى واليسرى. مفتاح الصوت ، على التوالي ، هو أيضًا في مكان مناسب.

شاشة هواوي P40 لايت

شاشة هواوي P40 لايت

يستخدم الهاتف الذكي شاشة بقطر 6.4 ″ ، والمصفوفة هي LTPS ، أو IPS LCD. دقة الشاشة Full HD + ، 2310 × 1080 pixels ، وكثافة البكسلات في البوصة 398 ppi.

تعتبر الشاشة جيدة ، بألوان غنية وتباين جيد. السطوع ليس الافضل بالطبع, لكن يمكنك رؤية محتويات الشاشة بوضوح في الخارج في الضوء. استخدام الشاشة في الظلام كان جيدا و السطوع الادنى لا يؤذي العينين بشكل كبير

يمكن ضبط إعادة إنتاج الألوان باختيار أحد اثنين من الإعدادات المسبقة: بألوان طبيعية ومشبعة. أنا شخصياً استخدمت الخيار الأول ، ولكن يمكن تعديل درجة حرارة اللون.

ومع ذلك ، لا تظهر الشاشة نفسها جيدة بشكل خاص في زوايا معينة. تصبح الألوان الداكنة رمادية جدًا ، ولكن فقط مع انحراف قطري ، نادرًا ما يحدث في الواقع. ومع ذلك ، مع درجات الألوان الخفيفة ، هناك مشاكل معينة في الانحرافات الرأسية - بزاوية طفيفة ، تصبح الصورة دافئة قليلاً ، وفي الحد الأقصى يمكن أن تصبح خضراء.

بصراحة ، أنا لا أفهم من أين تأتي ، إنه أمر غريب حقًا. ولكن مرة أخرى ، هذه الفروق الدقيقة ملحوظة فقط في الزوايا غير النمطية او الاعتيادية.

في الإعدادات يمكنك الاستفادة من الوضع المظلم الذي يعطي جمالية للهاتف ايضا يساعد في المحافظة على عمر بطارية اطول. في وقت سابق لم تكن هواتف Huawei الذكية المزودة بـشاشات IPS تمتلكها. 


أداء هاتف هواوي بي 40 لايت

أداء هاتف هواوي بي 40 لايت

عندما سُئلت عن الهاتف الذكي الذي يجب اختباره ، Huawei P40 Lite أو P40 Lite E ، اخترت دون تردد الأول لأنني كنت أرغب في اختبار شرائح Hisilicon Kirin 810 الجديدة نسبيًا ، والتي حلت محل Kirin 710.

يتم تصنيع الشريحة وفقًا لمعايير 7 نانومتر ، تمامًا مثل رقائق Kirin الرئيسية في السنوات الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تضمين شريحة AI مخصصة في SoC. هناك 8 نوى مقسمة إلى مجموعتين: 2 Cortex-A76 عالية الأداء مع أقصى تردد ساعة 2.27 جيجاهرتز و 6 Cortex-A55 مع تردد ساعة 1.88 جيجاهرتز. 
معالج الرسومات هو Mali-G52 MP6 سداسي النوى. وقد حققت هذه الشريحة توقعاتي تمامًا - واحدة من الأفضل في هذه الفئة السعرية.

إنه قوي وموفر للطاقة ، ستراه بنفسك في قسم البطارية. والأهم من ذلك ، أنه لا يخنق على الإطلاق ، سواء في الأوضاع العادية أو أوضاع الأداء. أذكرك أنه حتى أحدث أجهزة Kirin 980 غير قادرة على العمل لفترة طويلة دون انخفاض الأداء. بالطبع ، فإن مقارنتها من حيث الأداء لا معنى لها ، لأن النظام الفرعي للرسومات في 980 أفضل بشكل واضح. ولكن مرة أخرى ، في فئة الهواتف الذكية منخفضة التكلفة ، 810 رائع في كل شيء.

لا يختلف حجم الذاكرة بأي شكل من الأشكال - توجد نسخة واحدة فقط ، مع 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من التخزين. حتى يومنا هذا ، يكفي ذاكرة الوصول العشوائي لاستخدام المهام المتعددة بشكل مريح للغاية والتبديل بسرعة بين التطبيقات قيد التشغيل.

هناك 109.76 غيغابايت من التخزين اذا استقصينا مساحة النظام. بالإضافة إلى ذلك ، تمنح الشركة المصنعة 15 غيغابايت في سحابة Huawei لمدة عام. إذا كانت لا تزال غير كافية ، فهناك اشتراكات أخرى بقيمة 50 و 200 غيغابايت بدفعات شهرية أو سنوية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب دفع تلك الـ 15 غيغابايت أيضًا بعد عام إذا واصلت استخدامها. في رأيي ، كان بإمكان Huawei تقديم هذه الـ 15 لنا بشكل دائم - ما الذي يمكنه ان تقدم 15 غيغابايت في عصرنا؟ من الممكن توسيع الذاكرة عن طريق تثبيت بطاقة ذاكرة ، لكننا نتذكر أنه يمكنك فقط إدخال بطاقة بتنسيق NM ، وهو أمر يصعب الحصول عليه أكثر من بطاقة microSD العادية ويكلف أيضًا أكثر بكثير. وفي هذه الحالة ، لن تعمل بطاقة SIM الثانية.

كل هذا يعمل جيدا. لا توجد تجميد أو تأخر - كل شيء يعمل بسرعة وسلاسة في نفس الوقت. على ميزانية مثل هذه رائع بالتأكيد. مع الألعاب ، كل شيء رائع و سلس ، وحتى مع الألعاب الثقيلة.
تجربة الالعاب على هاتف بي 40 لايت
لقد فوجئت للغاية عندما أظهر عداد FPS في Call of Duty Mobile نفس الأرقام مثل Xiaomi Mi 10 Pro و Samsung Galaxy S20 Ultra. وتعمل الالعاب الأخرى بشكل جيد في أقصى الإعدادات أيضًا. ليس سراً أنه في السنوات الأخيرة تم توسيع الخط الفاصل بين منصتي المستوى الأعلى والمتوسطة المستوى ، ولكن لا يزال هذا مثيرًا للإعجاب! قام مهندسو Huawei بعمل جيد للغاية ، بالتأكيد.

كاميرات هواوي P40 لايت

كاميرات هواوي P40 لايت

تلتقط الكامرة الرئيسية الصور افتراضيًا بدقة 12 ميجابكسل ، ولكن في الإعدادات ، يمكن التبديل إلى 48 ميجابكسل و 48 ميجابكسل "Ultra-sharp with AI". بعد دراسة أمثلة من هذه الأوضاع ، توصلت إلى الاستنتاج التالي: نستخدم إما 12 ميجابكسل المعتادة أو 48 ميجابكسل مع AI. لماذا ا؟ والحقيقة هي أن الوضع المتوسط ، في رأيي ، يجعل أقل اللقطات جودة. في الظروف المثالية ، يصعب ملاحظة الفرق بين الأولين. ولكن في الضوء المتوسط في الصور التي تبلغ 48 ميجابكسل ، هناك نويز أكثر وتفاصيل أقل مما كانت عليه عند التصوير بدقة 12 ميجابكسل. عندما يتعلق الأمر بالوضع الثالث ، باستخدام الذكاء الاصطناعي ، فإنه ينتج صورًا جيدة وحادة في الغالب. ولكن مرة أخرى ، يتم التقاط الصورة في غضون ثانيتين إلى أربع ثوان وتختفي فرصة اختيار عدسة أخرى. وإذا قارنت بين 12 ميجابكسل و 48 ميجابكسل مع الذكاء الاصطناعي ، فإن الفرق يكون ضئيلًا ، حتى غير موجود عمليًا.

للتلخيص: 12 ميجابكسل مناسبة لكل يوم ، يبقى خيار تحديد العدسة متاحًا ، ويتم التقاط الصورة على الفور. إذا كنت تريد الحصول على اللقطة الأكثر تفصيلاً لمشهد معين ، ولديك فرصة ووقت لإبقاء الهاتف الذكي بلا حراك لبضع ثوان ، فقم بتشغيل وضع 48-megapixel "Ultra-sharp with AI".
عينة تصوير من العدسة الواسعة لهاتف هواوي بي 40 لايت
عينة تصوير من العدسة الواسعة لهاتف هواوي بي 40 لايت

بشكل عام ، الكاميرا في الهاتف الذكي جيدة. النطاق الديناميكي اللائق والتفاصيل واستنساخ اللون المناسب. الحد من الضوضاء ليس حادا جدًا ، لأنه حتى في ظروف الإضاءة المتوسطة يبقى كل شيء عند مستوى لائق  ويعطي صور جيدة نوعا ما، على الرغم من ذلك بالطبع ليس في جميع الحالات. أوصي بشدة بالتقاط صور في الإضاءة الضعيفة وفي الليل في الوضع الليلي المخصص: لن تكون واضحة جدا مثل الوضع التلقائي. باختصار ، بالنسبة لهذه الفئة من الأجهزة ، يحتوي Huawei P40 lite على كاميرا رئيسية رائعة.
عينة تصوير من العدسة الرئيسية لهاتف هواوي بي 40 لايت
عينة تصوير من العدسة الرئيسية لهاتف هواوي بي 40 لايت

عينة تصوير من العدسة الرئيسية لهاتف هواوي بي 40 لايت
عينة تصوير من عدسة التقريب لهاتف هواوي بي 40 لايت
يوجد زر تكبير رقمي مزدوج يقوم بالفعل بعمل شيء ما. بالطبع ، يعمل بشكل أفضل في الخارج. بالنسبة للشبكات الاجتماعية ، ستكون كافية. ولكن ضع في اعتبارك أن هذا لا يزال تقريب رقمي.

زاوية واسعة جدا يلتقط 120 درجة وما أعجبني حول هذا الموضوع هو توازن اللون الأبيض العادي، والتي لا تختلف على الإطلاق عن الكاميرا الرئيسية. ومع ذلك ، لا يمكنك القول أن الصور من حيث استنساخ الألوان متطابقة تمامًا مع الوحدة الرئيسية ، حتى لو كانت تفتقر إلى اللون وتبدو مملة بعض الشيء. ولكن تصحيح هذا الفارق الدقيق أسهل بكثير مما لو كانت هناك مشاكل في توازن اللون الأبيض. بشكل عام ، لا تزال هذه الوحدة غير قوية في المشاهد مع كمية صغيرة من الضوء ، ولكن في الهواء الطلق خلال النهار انها جيدة جدا.

عينة تصوير من عدسة الماكرو لهاتف هواوي بي 40 لايت
عينة تصوير من عدسة الماكرو لهاتف هواوي بي 40 لايت

كاميرا ماكرو مستوية ، حتى إذا كانت تسمح لك بتصوير الأشياء من مسافة 4 سم. لا توجد تفاصيل كافية ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى ضوء جيد ، وهناك مشاكل في توازن اللون الأبيض ، والتي تقفز كثيرًا عندما لا يستطيع المستشعر أن يقرر التقاط صورة بألوان باردة أو دافئة.

اداء الكامرات في الفيديو جيدة نوعا ما ولكن لا تحتوي على خيارات كثيرة لتصوير الفيديو. ما سبب عدم قدرة الهاتف الذكي القوي في عام 2020 على تصوير الفيديو بدقة 4K؟ أنا لا أتحدث عن 60 إطارًا في الثانية ، أنا أتحدث بمعدل 30 إطارًا في الثانية. فلماذا لا يمكن إلتقاط فيديو 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية؟ يمكن لـ P30 Lite القيام بذلك! وأين التثبيت الإلكتروني بدقة Full HD بمعدل 30 إطارًا في الثانية؟ قبل أن أتمكن من إلقاء اللوم على النظام الأساسي القديم ، ولكن ليس الآن مع Kirin 810. نعم ، يمكنك الآن التبديل بين الزوايا الواسعة والعريضة أثناء التصوير. لكن هذا لا يغير الوضع ، لا أريد تصوير فيديو على Huawei P40 Lite ، وهذا ليس على المستوى الذي تتوقع الحصول عليه من هاتف ذكي حديث غير مكلف.

كما أنني لم يعجبني بشكل خاص كاميرا الصور الشخصية 16 ميجابكسل (f / 2.0 ، 1 / 3.1 \"، 1.0µm). غالبًا ما سترى في عدسة الكاميرا الصورة التي تختلف تمامًا عن الصورة النهائية. بشكل عام ، كاميرا متوسطة نوعًا ما ، ولكن إذا لم تكن صور السيلفي هي بالشيء المهم لديك فلا تعتبر مشكلة بالنسبة لاداء الكامرات الخلفية.

طرق فتح الهاتف

طرق فتح الهاتف

يقع الماسح الضوئي لبصمة الإصبع على الجانب الأيمن ويتم دمجه مع زر الطاقة ويعمل بشكل جيد ومثالي. سريع للغاية ودقيق للغاية - واحد من أفضل الماسحات الضوئية من النوع السعوي القياسي الموجود في الهواتف الذكية اليوم.

يمكنك اختيار طريقة من طريقتين لتشغيلها: بالضغط (وتكون الشاشة قيد التشغيل) ، أو عن طريق لمس (وتكون الشاشة مغلقة). في الحالة الأولى لإلغاء القفل ، يجب الضغط على زر الطاقة أو تنبيه الهاتف الذكي بطريقة أخرى ، وبعد ذلك سيبدأ الماسح في قراءة بصمة الإصبع. وفي الثانية ، ستكون الماسحة الضوئية نشطة دائمًا ، لذا يمكنك ببساطة لمسها بإصبعك لفتح الهاتف الذكي.

ما زلت معجبًا بالوضع الأول ، لأن الماسح الضوئي حساس جدًا للوضع الثاني. يمكنك ببساطة قفل الهاتف وأثناء وضعه في جيبك ، سيظل لديك الوقت لفتحه عدة مرات.

يعمل إلغاء قفل التعرف على الوجه بشكل جيد أيضًا ، حتى لو لم يكن سريعًا مثل ماسح بصمات الأصابع. هناك شيء واحد غير واضح بالنسبة لي - لماذا يزداد سطوع الشاشة حتى عندما تكون الوظيفة مغلقة؟ نعم ، في الظلام ، سيتعرف عليك الهاتف الذكي ، وهذا أمر جيد من ناحية ، ومن ناحية أخرى ، سيعمى عينيك في هذه العملية بسبب زيادة سطوع الشاشة. علاوة على ذلك ، مع تشغيل الخيار ، ستمتلئ الشاشة باللون الأبيض ، وبدونها ستستمر في زيادة السطوع حتى تتعرف على المالك.

عمر بطارية هواوي P40 Lite

عمر بطارية هواوي P40 Lite

بطارية 4200 مللي أمبير لن تفاجئ أحداً في عام 2020. لقد رأينا أفضل و اكبر من هذه السعة. ولكن على عكس الهواتف الذكية الأخرى ذات السعة نفسها وحتى الأكبر ، تمكنت Huawei P40 Lite من مفاجأة المستخدم في وقت التشغيل الفعلي الذي تقدمه البطارية.

لا أتذكر هاتفًا ذكيًا استمر معي لمدة يومين كاملين. يعيش المنافسون إما بثقة لمدة يوم ، أو لمدة عام ونصف مع نشاط معتدل ، ولكن لديهم ما يكفي لأكثر من 50 ساعة و 9-10 ساعات من الشاشة ... يعمل Huawei P40 Lite حقًا لفترة طويلة جدًا. يومان أو ثلاثة أيام كاملة ، حسب المهام و الاستخدام. عمل اختبار PCMark للبطارية بأقصى سطوع للشاشة لمدة 8 ساعات.

سرعة الشحن في الهاتف جيدا جدا اذ يمكن شحن البطارية كاملة في اقل من ساعة واحدة. يساعد في سرعة الشحن ما موجود في الصندوق ، يمكنك الحصول على محول طاقة 40 واط ، والذي لم تحلم به بعض الهواتف الرائدة. بالطبع ، يدعمون سرعة الشحن هذه ، لكنهم لا يضعون مثل هذه الشواحن في العلبة. تقترح شركة Samsung شراء وحدة منفصلة بقوة 45 واط لجهاز Galaxy S20 Ultra ، والتي تعد ثانيًا أغلى بخمس مرات من P40 Lite. في المدى المتوسط لا أحد يقدم هذا. وفي أقل من ساعة يمكن شحن الهاتف الذكي بالكامل. الأرقام لا تكذب:

00:00 - 10٪
00:10 - 31٪
00:20 - 55٪
00:30 - 75٪
00:40 - 91٪
00:50 - 98٪
00:55 - 100٪

الصوت والاتصالات

السماعة في الهاتف الذكي ممتازة و صوتها عال و واضح. ولكن للأسف ، لا يوجد صوت ستيريو. 
يمكن توصيل سماعات الرأس السلكية بطريقة قياسية ، لأن الشركة المصنعة لم تتخلى عن مقبس الصوت 3.5 ملم. هناك أيضًا تأثيرات Huawei Histen التي يمكن استخدامها لتصحيح الصوت. وتعمل معظم الإعدادات مع سماعات الرأس اللاسلكية ، والصوت جيد أيضًا.

الوحدات اللاسلكية بترتيب كامل ، وكلها ذات صلة وتعمل بشكل جيد: Wi-Fi 5 مزدوج النطاق و Bluetooth 5.0 (A2DP و LE) و GPS (A-GPS و GLONASS و GALILEO و BDS و QZSS) ووحدة NFC . صحيح ، في الوقت الحالي ، لا يمكن استخدام الأخير إلا للإقران السريع مع الأجهزة الأخرى.

لا يعمل Google Pay ، بسبب عدم وجود شهادة Google لـ P40 Lite. هذه بالطبع مشكلة ، لكن Huawei تعمل في هذا الاتجاه وهي على وشك إطلاق نظام الدفع الخاص بها Huawei Pay. نحن ننتظر.

البرامج الثابتة والبرمجيات

البرامج الثابتة والبرمجيات

يمثل نقص خدمات Google ضربة خطيرة ، ولا توجد طريقتان حيال ذلك. بادئ ذي بدء ، سأقول أنه هنا لدينا Android 10 مع EMUI 10.0.1 shell. لقد تحدثنا كثيرًا عن ذلك ولا أريد إضافة أي شيء آخر.

إذن ما هي خيارات المستخدم ، من أين يحصل على التطبيقات ، وكيف يتم تحديثها؟ أولاً ، تمتلك Huawei متجر تطبيقات AppGallery الخاص بها. ثانيًا ، هناك موارد خارجية تحتوي على ملفات APK للتثبيت. دعني أخبرك عن الخيار الأول ، أو بالأحرى ، عن تجربتي في التفاعل مع AppGallery في وقت هذه المراجعة.

بالطبع ، هناك بالفعل الكثير من التطبيقات هناك ، ولكن ليس كما هو الحال في متجر Play. هذه مشكلة يمكن حلها ، ولا تزال AppGallery في مهدها. 

ماذا أفعل؟ يمكنك الاستفادة من المتاجر البديلة مثل APKPure ، التي لها تطبيق خاص بها. ولكن ، بالطبع ، تحتاج إلى تنزيله من موقع APKPure الرسمي. بعد التثبيت ، نحصل على مكان حيث يمكنك تنزيل كل شيء آخر. لكن الإزعاج هو أنه لا يمكنك فقط أن تأخذه ، في قائمة انتظار لتنزيل عشرات التطبيقات والانتظار فقط حتى تظهر جميعها على الهاتف الذكي. سيتعين علينا تأكيد تثبيت كل تطبيق ، ولن تكون العملية مناسبة. نعم ، يمكن القيام بكل شيء بسرعة ، ولكن يدويًا. يتم اختبار جميع التطبيقات بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات المدمج من Huawei ، ولكن لا يزال يتعين عليك عدم تنزيل APK من بعض الموارد الغامضة - فهو غير آمن.

يمكنك تبسيط العملية حتى في مرحلة شراء هاتف ذكي ، إذا كنت تقوم بذلك في وضع عدم الاتصال. هناك خدمة VIP لمرة واحدة من Huawei ، والتي تتيح للمستخدم نقل البيانات من الهاتف الذكي القديم إلى الجديد. بشكل عام ، تتوفر نفس الخدمة أيضًا في مراكز الخدمة ، لكنها تؤكد لمرة واحدة. أيضًا ، فيما يتعلق بنقل البيانات ، لدى المستخدم الفرصة للقيام بكل شيء بشكل مستقل مع تطبيق Phone Clone المدمج ، حيث يتم وصف العملية بأكملها بالتفصيل.

ومع ذلك ، فإن Play Market ، أو عدمه ، يمثل مشكلة واحدة فقط. ترتبط بعض وظائف التطبيقات الفردية بخدمات Google Mobile Services ، وبالتالي ، من أجل التشغيل الكامل لبعض الخدمات ، سيكون من الضروري اللجوء إلى إصدارات الويب الخاصة بهم من خلال متصفح. ماذا عن تطبيقات جوجل؟ قد يعمل البعض ، الذين لا يحتاجون إلى حساب Google ، بشكل جيد ، ولكن الموارد مثل YouTube والخرائط والمستندات وغيرها غير مفيدة بشكل أساسي بدون حساب: لن تتلقى اشتراكاتك أو مساراتك أو ملفاتك بدون حساب نشط.

بالنسبة لي ، كانت هذه هي المشكلة الأكبر ، لأنني مرتبط جدًا بمنتجات Google. كان الحل طريقة غير رسمية لتثبيت خدماتهم وعمل كل شيء بالنسبة لي ، باستثناء Google Pay ، بالطبع. ولكن إليكم الأمر ، لن أعطي تعليمات أو أشير إلى نوع من التوجيه. يمكن العثور عليها على الإنترنت والمنتديات والمواقع الأخرى. المشكلة الوحيدة هي أن هذه الطريقة قد لا تعمل عندما تقرأ تعليقي. تعمل Google باستمرار على تغيير السياسات ، وتشديد الإجراءات الأمنية ، لذا فإن ما يعمل اليوم ، غدًا ، سيعتبر بالفعل غير ذي صلة. حتى يتم تحقيق AppGallery بالكامل ، سيتعين على البعض منا استخدام طرق مثل هذه.

سعر هاتف هواوي بي 40 لايت

قد يختلف السعر من لحظة نزول الهاتف الى توفره في المناطق العربية
السعر فى مصر5,018 جنيه مصري
السعر فى السعودية1,167 ريال سعودي
السعر فى الامارات1,143 درهم إماراتيذ
السعر فى الأردن220 دينار أردني
السعر فى العراق370,451 دينار عراقي
السعر فى عمان119 ريال عماني
السعر بالعملات الأجنبية311 دولار أمريكي, 1,803 ليرة تركية
reaction:
Ali Salih
Ali Salih
مدون و منشئ محتوى تقني على موقع رفيوسات مهتم بجديد التقنية و الهواتف